Featured Video

جديدة وبارزة

الجمعة، 18 مايو 2012

قوقل وصندوق الرمل Sandbox



بعد كتابة موضوع كيف تجعل موقعك الجديد يحصل على بيج رانك مرتفع في قووقل؟، وصلتني عدة استفسارات عن صندوق الرمل Sandbox الذي يستخدمه قوقل لترشيح المواقع الجديدة. وكانت الملاحظة التي أضفتها بأن هناك الكثير من المطورين لا يعترفون بهذا المرشح، كانت مسبب للخلط. لذلك أحببت أن أضع مثال بسيط يوضح ما هو صندوق الرمل، وفي وقت لاحق سأحاول أن أضع بعض النصائح المفيدة في الخروج من هذا المرشح.

لنفرض أنك قمت بانشاء موقع جديد بهذا النطاق www.drsni.com، لاحظ أن الكلمة الموجودة في النطاق هي “درسني” ولكن بالانجليزية وأغلب محركات البحث خصوصا قوقل يستطيع التعرف عليها وتحويلها للعربية. بعد انشاء الموقع قمت باضافة محتوى مميز وحاولت تهئية الموقع لمحركات البحث واستثمرت في بعض الاعلانات التي تجلب الزوار لموقعك.

بعد ذلك قمت بالاشتراك في خدمة قوقل لاصحاب المواقع كما هو موجود في هذا الموضوع: كيف تقوم بترتيب موقعك وتحسن من ترتيبه وظهوره في محركات البحث، وبعد فترة قصيرة أردت أن تتأكد إذا كان موقعك تأرشف في قوقل فتقوم باستخدام الطريقة الموجودة في هذا الموضوع: كيف تعرف أن موقعك مؤرشف في محركات البحث، بالتأكيد وبنسبة كبيرة ستجد أن أغلب صفحات موقعك موجودة لدى محركات البحث فهل هذا يعني أنك خارج صندوق الرمل؟

الحقيقة أن هذا ليس صحيحا 100٪. ولكن لكي تتأكد ابحث في محرك البحث عن الكلمة الموجودة في نطاق الموقع مثل “درسني” وانظر هل موقعك يكون في الصفحة الأولى أم لا؟ إذا ظهر موقعك فمعناه انه خرج من صندوق الرمل. ولمثال أفضل جرب موقع بكلمة دلالية مشهورة مثل arabphotoshop.com ثم ابحث عن كلمة “عرب فوتوشوب”.

الآن أخبرني ما هو رأيك عن صندوق الرمل؟ هل تعتقد أنه حقيقي أم مجرد تبعات للوغاريثمات قوقل في البحث؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More